مـلتقــــــى الـــــــمـــــهــنــــــــــدسـيـــن
السلام عليكم ورحنة الله وبركاته

أهلا وسلا بك أخي الزائر فيمـلتقــــــى المهندسين "

أنت غير مسجل ونتمنى انضمامك الى اسرة المنتدى

فأهلا وسهلا بك


ملتقى لكل المهندسين
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
شركة نيودريل لأعمال الجسات والخوازيق واختبارات التربة ( تثبيت طبقات التربة بالحقن - بازوميتر- نفاذية بالموقع - اختبارات الدمك - حفر ايرسات لعمل التأريض ) اعمالنا طبقا للمواصفات وبتقنية عالية 01005747686

شاطر | 
 

 خدعة عشبة بن علي اليمني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
م / سيد ابوليلة
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة


نقاط : 15998
تاريخ التسجيل : 10/11/2009
العمر : 50

مُساهمةموضوع: خدعة عشبة بن علي اليمني    الأربعاء فبراير 13, 2013 12:52 pm

عشبة بن علي اليمني


ظهرت في الآونة الأخيرة عشبة فريدة تعالج العقم وتزيد من الخصوبة لدى الرجال والنساء معاً.. سُميت هذه العشبة "عشبة بن علي اليمني" وأصبحت الشغل الشاغل للعديد من المبتلين بالعقم فهي تعيد فتح باب الأمل واسعاً وتعالج الضرر مهما كان، وبعد موجة الاتصالات والرسائل التي وردت لموقع العلاج وللدكتور سليم الأغبري من المستفسرين أو طالبين العشبة رأينا -نحن في منتديات الزراعيين- أن نضع بين أيدي الجميع هذه المعلومات المهمة عن عشبة بن علي اليماني.



بداية ظهور عشبة بن علي اليمني:
أول ظهور لهذه العشبة كان على القنوات الفضائية التجارية المصرية وغيرها والتي تروج لهذه العشبة ولأفعالها السحرية ثم انتقلت الحمى للإنترنت واختلط الحابل بالنابل من خلال العديد من المواقع والمنتديات الالكترونية التي تسوق لعشبة بن علي اليمني أو أعشاب بن علي اليمني من خلال أفراد أو مؤسسات تجارية غير معروفة تقوم ببيع وإرسال هذه العشبة للراغبين بها كذلك ظهرت العديد من الصفحات الالكترونية التي يستفسر أصحابها عن هذه العشبة وعن فوائدها وأماكن توفرها وبيعها.

ومن خلال ما سبق قام الدكتور سليم الأغبري وهو من المتخصصين في مجال الأعشاب والنباتات الطبية ويتابع هذا الموضوع عن قرب منذ بدايته؛ قام بالبحث والتحري عن هذه العشبة الغير المعروفة وخرج لكم بما يلي:

- لا يوجد عطار أو أي شخص ذو خبرة في الأعشاب الطبية في اليمن أو غير اليمن يعرف عشبة بهذا الاسم نهائيا وزيادة في الحرص قمنا بالبحث في أغلب الكتب الطبية القديمة مثل كتاب القانون لابن سينا وكتاب الحاوي للرازي وكتاب المعتمد في الأدوية المفردة للملك المظفر الرسولي وكتاب تسهيل المنافع لإبراهيم أبو بكر الأزرق وغيرها من الكتب والمراجع القديمة التي لم يرد فيها ذكر لمثل هذه العشبة بتاتاً..


- من خلال إعلان على القنوات الفضائية وفيديو ترويجي على اليوتيوب مسجل من إحدى هذه القنوات يظهر مغلف كرتوني يحتوي على أوراق العشبة وكتب في أعلاه بخط كبير وبلون ذهبي "عشبة بن علي اليمني" وفي جانب المغلف وأسفله مكتوب بخط صغير: "مجموعة أعشاب مخلوطة تعمل على زيادة الإخصاب لدى الرجال والنساء" وفي هذا تناقض كبير حيث يتم الترويج لعشبة بكلمة مفردة هي عشبة بينما يشار على المغلف بأن المحتويات هي مجموعة من الأعشاب!.. وبالطبع لم يذكر على المغلف ماهية هذه الأعشاب المعجزة..!.


- كذلك يصور هذا الفيديو قصة تزعم وجود قبيلة يمنية تسمى "قبيلة ابن علي اليمني" اشتهرت بكثرة عددها وزيادة الإخصاب بسبب وجود هذا السر وهذه العشبة لديهم وتناولهم منها، وهنا نشير لهذه المغالطة الكبيرة حيث لا وجود لقبيلة يمنية تسمى قبيلة بن علي اشتهرت بكثرة عددها وزيادة الإخصاب بين أفرادها حتى بعد البحث الطويل في كتب الأنساب والقبائل والمآثر والسؤال عند أهل الخبرة والاختصاص بهذه المسائل.



- أيضاً من خلال الصور المختلفة المرفقة مع بعض هذه الإعلانات على صفحات الانترنت تظهر صورة أوراق لعشبة هي في الواقع عشبة "الشيح" المعروفة، كذلك أحد المواقع يعرض صورة أخرى لهذه العشبة المزعومة لكنها في الحقيقة ليست عشبة واحدة بل خليط من الأعشاب مثل البردقوش والشيح والمرمية..



في الختام ينصح الدكتور سليم الأغبري الجميع بعدم الإنجرار وراء مثل هذه الإعلانات التجارية التي يكون هدفها المتاجرة بآلام المرضى بدون أي تفكير في العواقب، كذلك يدعو الدكتور سليم الجهات المعنية والمسئولة إلى القيام بدورها من خلال متابعة هؤلاء الذين يستخدمون طرق وأساليب ملتفة للتحايل على المرضى مستغلين اليأس والحاجة والجهل.

اعلانات النصب عشبه بن علي و اعشاب التخسيس ونورا السباعي والقبض عليهم

قبل مااعرفكم الخبر
انتو عارفين البت التخينه اللي خست اللي اسمها نورا السباعي اللي كانت بتمثل وخست

دي العشب اللي كانت بتستخدمه طلع صاحب العمل ده مدرس والعامل بتاعه بيروحوا يجمعوا كمون وقرفه ويغلفوهم ويحطوهم من غير ترخيص صحي
وجيبناها تقول انا خسيت منو

وانقبض عليهم

النهارده بقا عشبه بن علي اليمني

اللي الحمدلله احالو القنوات اللي بتذيعهم لانهم طلعوا نصلبين

ومنهم قناه الناس

اليكم الخبر
ستار 1, تايم دراما, تايم سينما, و"البيت بيتك" إلى المحامى العام لنيابات جنوب الجيزة الكلية بسبب قيامهم بالاعلان عن منتج "عشبة بن على " بإدعاء أن المنتج هو نوع معجزة من الاعشاب يعالج تأخر الانجاب ويؤدي إلى زيادة معدلات الخصوبة على خلاف الحقيق.

وقد خاطب الجهاز وزارة الصحة للافادة عما إذا كان المنتج حاصل على ترخيص من عدمه وكانت المفاجأة بأن وزارة الصحة أكدت أن منتج عشبة بن على غير مسجل وغير معروف مكوناته.
وأضاف يعقوب, أن الجهاز إحال أيضا قنوات "الرحمة" و"الناس" و"بانوراما دراما" و"سما سينما" و"توب موفز" وشركات "فرست شوب" و"الرحاب" و"مزايا تلي شوب" و"لمسة جمال" و"الصفوة" و"الاصدقاء" و"تلي شوب للتسوق عبر الهاتف" إلى النيابة لقيامهم بالاعلان عن منتج " اللاصقة السحرية للتخسيس " وحرق الدهون على خلاف الحقيقة حيث أفادت وزارة الصحة بأن المنتج غير مسجل بوزارة الصحة وغير مصرح بتداوله بالأسواق.
وقال رئيس جهاز حماية المستهلك, إنه تم إحالة قناة "تايم سينما" الفضائية, وشركة "ميراج جروب" إلى النيابة العامة لقيامهما بالاعلان عن منتج " تايجر كينج " والترويج له باعتباره مستحضر طبيعي بدون أية أثار جانبية لعلاج الضعف الجنسي دون وجود ترخيص من وزارة الصحة.
كما تم إحالة قناة "كايرو دراما 2" الفضائية وشركة "جرين تلي شوب" إلى النيابة العامة لقيامهما بالاعلان عن منتج "بلاك ثروم هير" للتخلص من الشعر الأبيض بإدعاء أنه يعمل على تقوية الخلايا الضعيفة المتسببة في اللون الأبيض وذلك على خلاف الحقيقة ودون الحصول على ترخيص وزارة الصحة.
كما تم إحالة قناة "كايرو سينما" الفضائية وشركة "ماستر أورجانيك" للتسوق عبر الهاتف إلى النيابة العامة لقيامهما بالإعلان عن منتج "شاي دكتور مينج الصيني" للتخسيس والذي أكدت وزارة الصحة أن المنتج غير مسجل ولايمكن أبداء الرأي في التركيبة الخاصة به.
وقال رئيس جهاز حماية المستهلك, إن كافة القنوات الفضائية والشركات المحالة للنيابة قد خالفت نص المادة 6 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 والذي ألزم المورد والمعلن بإمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه وتجنب ما قد يؤدي إلى خلق إنطباع غير حقيقي أو مضلل لدى المستهلك .


دمتم سالمين عافانا الله وإياكم من كل داء،،،





مـــــع تحيــــــــــــــــــــــــــات
نيودريل لأبحاث التربة والاساسات الخازوقية

متخصصون فى أعمال الجسات والخوازيق وجميع اختبارات التربة الحقلية والمعملية طبقا للمواصفات و بتقنيه عاليه .
أعمال جميع انواع الجسات وعمل الاختبارات الحقلية والاشراف على الاعمال ودراسة الخواص الطبيعية و الهندسية للتربة و نتائج التجارب الحقلية و المعملية. و تقديم التوصيات و الاحتياطات الخاصة بالتأسيس و تحديد نوعية الأساسات

مهندس / سيد أبوليله
01005747686
saydabolila@yahoo.com


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى
مشرف الهندسة الزراعية
مشرف الهندسة الزراعية


نقاط : 12764
تاريخ التسجيل : 07/01/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: خدعة عشبة بن علي اليمني    الأحد أبريل 07, 2013 5:16 pm

يفتح الملف / عبد الرحمن بدوي – جهاد عواد بعد التضييق عليها في الصحافة المطبوعة وجدت شركات النصب باسم الطب والتي أطلقنا عليها "التيلي نصب" ضالتها المنشودة عبر الفضائيات التي راودها هذا النوع من الإعلانات غير الشرعية التي لا تراعي قيماً ولا أخلاقا المهم أن تمسك بالفريسة وتمتص جيوبها وكأنها عدو مسلط

فضائيات دينية تتاجر باسم الدين والإباحية تتاجر باسم الجنس

لإزهاق أرواح الناس عبر الموت البطيء حيث لا رقابة ولا رقيب فهذا إعلان لعلاج الكبد وفيروس سى، وهذه لعلاج السرطانات، وهذا لزيادة القدرة الجنسية، وهذا لعلاج العقم، وهذا لعلاج الصلع، وهذا لعلاج السمنة والنحافة، بالإضافة إلى أكذوبة اللاصقة السحرية للتخلص من السموم، كل هذا وذاك من الخرافات وغيرها من مئات المنتجات الوهمية المستترة تحت شعار الطب، فمن منا لم يشاهد هذه الإعلانات مراراً وتكرراً في اليوم الواحد؟، بعد أن اكتسحت هذه المنتجات أسواقنا من خلال اجتياحها شاشات الفضائيات لدرجة أن البعض أنشأ قنوات لترويج هذه المنتجات حيث أن الإعلانات موجودة بالفعل مستغلين ضعف الأمل لدى المرضى وضعف التوعية والثقافة الطبية التي يجهلها الكثيرون المواطنين، فما كان أمام هؤلاء المرضى سوى الخضوع لهذه المنتجات وفتح الأبواب لها، آملين فى إنقاذ الطبيعة لهم بعد أن عجز الطب عن علاجهم، ويبقى السؤال من المسئول عن هذه الموجات الغاشمة التي تضربنا في أعز ما نملك وهى صحتنا وأرواحنا ؟ وكيف يسطو هؤلاء النصابين على الفضائيات دون حساب أو رقابة؟ وأين وزارة الصحة وفرض القوانين والعقوبات لهؤلاء الناس؟ وكيف نتصدى لهذه الظاهرة ؟ كل هذه التساؤلات أخذت جريدة الطبيب الأسبوعية على عاتقها منذ تأسست أن تقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه اللعب بصحة الناس ولأن الملف كبير نحاول هنا نشره على 3 حلقات أملا في الوصول لمعاقبة هؤلاء ومحاولة تعميق الوعي الصحي لدى المواطنين.



مقرات وهمية وسعر الشحن ثابت أينما كنت

في البداية التقينا بدكتور( أحمد خليل بدرة عضو نقابة الصيادلة والمتحدث بإسم جروب هيئة الغذاء والدواء مطلب عاجل ) والذي بدأ الحديث قائلاً أن" هذة الأدوية مجهولة المصدر، وحتى الشركات التى تنتجها لها مقرات وهمية صعب الوصول اليها، لذلك تقوم بتوصيل الأدوية للمنازل، ويوضح أن السبب فى ظاهرة الغش الدوائى هو غياب الرقابة الجادة من وزارة الصحة بصفة عامة، وإدارة التفتيش بصفة خاصة لهذة الأدوية التى يعلن عنها ليلاً ونهاراً فى الفضائيات، ويترتب على هذا التسيب الإعلامى أثار جانبية خطيرة لهذة الأدوية عند إستعمالها، ويوضح د. بدرة أن القادر على منع هذة المهزلة هى إدارة التفتيش الصيدلى، وللحد من هذة الإعلانات المروجة للمنتجات الخادعة أكد أنه لابد من عقد ميثاق شرف يجمع الفضائيات والصحف بعدم الإعلان عن أى منتج دوائى إلا بعد الموافقة من وزارة الصحة وكذلك نشر الوعى الصحى بين المواطنين بخطورة الأدوية المغشوشة.

لابد من هيئة غذاء ودواء عربية

واتهم دكتور بدره وزارت الصحة بالتقصير فى محاربة هذة الظاهرة، ويرى أن هناك الكثير من التحديات التى ستواجه وزارة الصحة الجديدة مشيراً إلى أنه قد آن الأوان لكي تقوم وزارة الصحة بتأدية الدورالمطلوب منها وخاصةً فى ظل تفاقم ظاهرة الأدوية المغشوشة

لدرجة أنه أصبح الإعلان عنها من قبل مافيا لا تخشى من مسئول أو رقيب، وآن الأوان لتبنى مشروع هيئة الدواء والغذاء المصرية وإعطائها كافة الصلاحيات للإشراف والرقابة على الدواء والغذاء بمصرأسوةٌ بال (FDA) الأمريكى والنموذج الأردنى والسعودى من الهيئة،لأن عدم وجود هيئة للدواء والغذاء قد أفسح الطريق للغش الدوائى، كما أضاف أن معظم الأدوية التى يتم الإعلانات عنها تنتدرج تحت مسمى المكملات الغذائية مثل أعشاب الكبد الوبائى وغيرها، والتى لا تحصل على التسجيل من وزارة الصحة بل من وزارة الزراعة قائلاً " هذة هى الطامة الكبرى" لذلك يناشد بضرورة خضوع كل المكملات الغذائية لإشراف وتسجيل وزارة الصحة مباشرةً.

ولفت د. بدرة إلى كارثة أخرى معظمنا يغفلها وهى مكسبات اللون والطعم والرائحة المتداولة فى الأدوية والأغذية وخاصة فى حلوى الأطفال فمعظمها محظورإستعمالها دولياً إلا بمصر، ومن جانبه أكد أنها لن تقل خطورة عن الأدوية المغشوشة.

وداعاً للدجل والشعوذة

ويؤكد الدكتور أيمن الخطيب مساعد وزير الصحة للشؤون الصيدلية على أن حماية المواطنين وصحتهم من الشعوذة والدجل أصبحت ضرورة ملحة بعد أن شاع الدجل في علاج المرضى، وتعمدت الكثير من القنوات الفضائية بث برامج صحية تشجع على العلاج بالأعشاب وتطرح للعلاج طب بديل مبني على الدجل والشعوذة تحت ستار الدين أحياناً، وإدعاء القدرة على علاج كافة الأمراض ضاربة عرض الحائط بالقوانين المنظمة لمهنتي الطب والصيدلة وآدابهما، ومتجاهلة القوانين الحاكمة لأصول وضوابط البث الفضائي في سبيل سعيها للربح على حساب صحة المواطنين.

مشيرا إلى ضرورة تصحيح مسار هذه القنوات رعاية للصحة المجتمعية وهو ما يدعم مشروعية وضع الخطط في فرض الرقابة على العروض التي يتم إذاعتها على شاشات التلفزيون وعلى الفضائيات المصرية للحفاظ على المادة العلمية والتجارية التي تذاع على هذه الشاشات .

ولفت الخطيب إلى أن المنطقة الحرة العامة الإعلامية لما لها من السلطة الرقابية على القنوات الفضائية بموجب الاتفاق الإعلامي يوجب عليها التأكد من وصول ما يعرض على شاشات الفضائيات بشكل آمن وسليم للمواطن المصري والعمل على وقف هذه الظواهر التي تضر سوق صناعة وبيع الدواء في مصر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خدعة عشبة بن علي اليمني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـلتقــــــى الـــــــمـــــهــنــــــــــدسـيـــن :: الهندسة الزراعية :: الاقسام الزراعية :: التداوى بالاعشاب ( الطب البديل )-
انتقل الى: